كم رسوم فيزا شنغن من الكويت

إن سداد رسوم فيزا شنغن من أولى الإجراءات التي يجب على المتقدمين البدء فيها عند عند معالجة طلب التأشيرة، إذ تختلف رسوم فيزا شنغن بحسب الفئة العمرية من البالغين والأولاد والأطفال.

كم رسوم فيزا شنغن من الكويت

تختلف رسوم فيزا شنغن باختلاف الفئات العمرية، وقد حدد البرلمان الأوروبي رسوم استخراج فيزا شنغن لكافة الجنسيات بما فيها الجنسية الكويتية على النحو التالي:[1]

رسوم فيزا شنغن للبالغين من الكويت

تبلغ رسوم فيزا شنغن للبالغين من الكويت 80 يورو (ما يعادل 26.92 ديناراً كويتياً)، حيث تختلف قيمة هذه الرسوم بالدينار الكويتي تبعًا لتغيرات سعر الصرف عالميًا، ويمكن سداد هذه الرسوم من خلال سفارات دول منطقة شنغن الموجودة في الكويت من قبل المواطنين والمقيمين ممن بلغت أعمارهم (12) عامًا فأكثر.

رسوم فيزا شنغن للأولاد من الكويت

تبلغ رسوم فيزا شنغن للأولاد من الكويت 40 يورو (ما يعادل 13.47 ديناراً كويتياً)، إذ تتغير قيمة هذه الرسوم بالدينار الكويتي مع تغيرات سعر الصرف عالميًا، ويتم سداد هذه الرسوم في السفارة عند تقديم طلب الحصول على الفيزا، من قبل المواطنين والمقيمين ممن تتراوح أعمارهم بين (6) سنوات إلى (11) سنة.

رسوم فيزا شنغن للأطفال من الكويت

يمنح الأطفال فيزا شنغن من الكويت دون سداد أي رسوم، إذ يحصل الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين (0) إلى (5) سنوات على تأشيرة مجانية، مع ضرورة تقديم المستندات اللازمة، إضافة لطلب استخراج تأشيرة شنغن للأطفال في سفارات دول منطقة شنغن.

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

رسوم فيزا شنغن للمقيمين من الكويت

إن رسوم فيزا شنغن للمقيمين في الكويت هي نفسها رسوم فيزَا شنغن للمواطنين الكويتيين، التي تبلغ 80 يورو للبالغين، و40 للأولاد، لكن يستثنى من ذلك جنسيات بعض الدول التي تتحدد رسوم فيزا شنغن لها من خلال اتفاقيات تيسير التأشيرات المبرمة معها، وتشمل:

  • روسيا.
  • أرمينيا.
  • أذربيجان.
  • بيلاروسيا.
  • الرأس الأخضر.

المراجع

  1. ^ schengenvisainfo.com , Schengen Visa Application Requirements , 21/11/2023
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *