تخصصات aum جامعة الشرق الأوسط الأمريكية الكويت 2024

تمكنت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في الكويت aum من تحقيق مرتبة متفوقة ضمن تصنيف أفضل الجامعات المحلية، وذلك خلال مدة زمنية قصيرة؛ نظرًا لاعتمادها على مناهج متطورة في كافة التخصصات.

جامعة الشرق الأوسط الأمريكية الكويت aum

تأسست جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في الكويت سنة 2005، وهي تقدم العديد من البرامج الأكاديمية على المستوى الجامعي والدراسات العليا، تم تصنيف جامعة AUM كأول جامعة في الكويت ضمن تصنيفات جامعة QS العالمية لعام 2024، وتصنيفات الجامعات العربية لعام 2022، وعلى الصعيد العالمي، تم تصنيف AUM في المرتبة 671-680 في تصنيفات QS لعام 2024.

تخصصات aum جامعة الشرق الأوسط الأمريكية الكويت

تضم جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في الكويت AUM كليتين هما:[1]

  • كلية إدارة الأعمال.
  • كلية الهندسة والتكنولوجيا.

تخصصات كلية إدارة الأعمال في جامعة aum

تشمل تخصصات كلية إدارة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط aum ما يلي:

تخصص محاسبة في جامعة aum

يشمل تَخصص المحاسبة في كلية إدارة الأعمال بجامعة aum مهارات التفكير التحليلي والفني والنقدي وخطوات صنع القرار بطريقة يمكن من خلالها التعامل مع مواقف الحياة، كما يشمل منهج التَخصص العلوم النظرية والعملية.

تخصص مالية في جامعة aum

يشمل تخصص المالية في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في الكويت تدريب الطلاب على استخدام الأدوات المالية المختلفة وقواعد البيانات المتعلقة بشبكة الإنترنت، كما يشمل منهج تخصص المحاسبة العلوم النظرية والعملية في تخصص المالية.

تخصص نظم المعلومات الإدارية في جامعة aum

يزود تَخصص نظم المعلومات الإدارية في كلية إدارة الأعمال بجامعة الشرق الأوسط الأمريكية aum الطلاب بأسس نظم المعلومات الإدارية النظرية والتطبيقية التي تجعلهم قادرين على تحويل احتياجات العمل إلى متطلبات قابلة للاستخدام في إطار نظم المعلومات.

تخصص التسويق في جامعة aum

يساهم تَخصص التسويق في كلية إدارة الأعمال في جامعة aum  بزيادة قدرة الطلاب على استخدام مهارات التحليل والتواصل في كافة مجالات التسويق وزيادة قدرتهم على القيام بوظيفة التسويق وإدارتها داخل المؤسسات التي يعملون فيها.

تخصص إدارة الموارد البشرية في جامعة aum

يضم برنامج تخصص إدارة الموارد البشرية في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في الكويت مجموعة من العلوم النظرية والتطبيقية حول إدارة بيانات الكادر الوظيفي داخل المؤسسة وتطويره بما يخدم أعمال المؤسسة، ويحقق لها الفائدة.

تخصص ماجستير إدارة أعمال في جامعة aum

تتبنى جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في الكويت بالتعاون مع جامعة مونتريال في كندا برنامج الدراسات العليا، الذي تتم دراسته لمدة سنتين، يحص الطالب بعد انتهائها على شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية وشهادة دبلوم دراسات عليا في إدارة الأعمال من جامعة مونتريال في كندا HEC.

تخصصات كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة aum

تشمل تخصصات كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة aum ما يلي:

تخصص الهندسة المدنية في جامعة aum

يقدم تخصص الهندسة المدنية في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في الكويت كل ما يتوافق مع احتياجات السوق والمجتمع المتغيرة دائما، حيث يشمل التخصص مجموعة من التخصصات الفرعية كهندسة البناء، والهندسة البيئية، وهندسة الجيوتكنيك، والهندسة الهيدروليكية، والهندسة الهيدرولوجية، وهندسة المواد، والهندسة الإنشائية، وهندسة النقل والمواصلات.

تخصص الهندسة الصناعية في جامعة aum

يزود تَخصص الهندسة الصناعية في جامعة aum الطلاب بالمعرفة والمهارات الرياضيات والفيزيائية والاجتماعية، كذلك مبادئ التحليل والتصميم الهندسي ما يساعد على استيعاب منهج الهندسة الصناعية الذي يعتمد على تصميم وتحسين وتركيب أنظمة تمزج بين العنصر البشري والمواد والمعلومات والآلات والطاقة، كما يشمل منهاج الهندسة الصناعية في جامعة aum مجالات التصنيع وتصميم المرافق وبحوث العمليات وإدارة أنظمة الإنتاج.

تخصص هندسة الكمبيوتر في جامعة aum

يزود الطالب في تخصص هندسة الكمبيوتر في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في الكويت بكافة المعلومات حول تشغيل وتطوير الأنظمة الإلكترونية والبرمجيات، حيث يشمل منهاج هندسة الكمبيوتر على مواد البرمجة والمجمعات وتقنيات الكمبيوتر والمعالجات الدقيقة وأنظمة التشغيل وأنظمة الاتصالات والأجهزة الإلكترونية والرقمية، إضافة لجملة من الأنشطة الصناعية المتعلقة بتصميم وتطوير وإنتاج أنواع مختلفة من معدات الأنظمة.

تخصص الهندسة الكهربائية في جامعة aum

يضم تَخصص الهندسة الكهربائية في جامعة aum تصميم الإلكترونيات الدقيقة والنانوية، وتصميم نظم وآلات الطاقة وعلوم البصريات الهندسية وعلوم المجالات الكهرومغناطيسية، وعلوم معالجة الإشارة، حيث يزود الطلاب خلال دراستهم على خبرة عملية جيدة.

تخصص الهندسة الميكانيكية في جامعة aum

يشمل تَخصص الهندسة الميكانيكية في جامعة aum على العلوم الخاصة بمجالات الميكانيكا والتصميم والسوائل والحرارة والمواد والأنظمة والتكنولوجيا، كذلك علوم الرياضيات والفيزياء الأساسية، حيث يكتسب الطالب معرفة كاملة حول تقنيات الهندسة الحديثة ومهارات البحث والتصميم والتطوير والإدارة للنظم الهندسية ومكوناتها.

تخصص الهندسة الكيميائية في جامعة aum

يشمل تَخصص الهندسة الكيميائية في جامعة aum العلوم الطبيعية والتجريبية كالكيمياء والفيزياء وعلوم الحياة مثل علم الأحياء الدقيقة والكيمياء الحيوية، حيث يزود الطالب في تَخصص الهندسة الكيميائية بكافة مهارات تطوير خطوط الإنتاج، وتعديل مصانع المعالجة.

تخصص الهندسة المعمارية في جامعة aum

يشمل تخصص الهندسة المعمارية في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية العلوم التي تزود الطالب بمهارات دمج أنظمة التدفئة والتهوية والتكييف والكهرباء والتمديدات الصحية وأنظمة السلامة من الحرائق كذلك أنظمة الإضاءة والتجهيزات الصوتية والأنظمة الميكانيكية.

تخصص نظم المعلومات والتكنولوجيا في جامعة aum

يزود تَخصص نظم المعلومات والتكنولوجيا في جامعة aum الطلاب الخريجين بمهارات دمج تكنولوجيا المعلومات في نماذج الأعمال والعمليات التجارية بما يحقق الفائدة للمؤسسة، ويزيد كفاءتها في العمل والإنتاج، حيث يتم تعليم الطلاب أساسيات البرمجة وتصميم البرامج وإدارة المشاريع وقواعد البيانات.

تخصص تكنولوجيا الاتصالات والشبكات في جامعة aum

يشمل تخصص تكنولوجيا الاتصالات والشبكات في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية تزويد الطالب بالمعرفة اللازمة لاكتشاف الأخطاء والتعامل معها وإصلاحها، كذلك تنفيذ وإدارة أنظمة الشبكات السلكية واللاسلكية بما يمكن من إدارة شبكة الاتصالات في المؤسسة وتأمين النقل الآمن للمعلومات.

تخصصات داعمة في جامعة aum

تقدم جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في الكويت مجموعة من البرامج الداعمة التي تغني معرفة الطالب، وتساعده في استكمال دراسته بالتخصصات الرئيسية، ومن التخصصات الداعمة في الجامعة:

  • تَخصص قسم الفنون الليبرالية في جامعة aum.
  • تَخصص البرامج التحضيرية في جامعة aum.

تخصص الفنون الليبرالية في جامعة aum

يقدم قسم الفنون الليبرالية في جامعة aum مجموعة من المعلومات التي تساعد الطالب في استكمال تعليمه بمجال دراسته بما يحقق التوازن بين المهارات والخبرات الشخصية الخاصة باللغة والعمل الجماعي والقيادة والتواصل، كذلك مهارات التفكير الإبداعي والنقدي التي يكتسبها الطالب طيلة دراسته في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في الكويت.

تخصص البرامج التحضيرية في جامعة aum

تزود البرامج التحضيرية في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في الكويت الطالب بالمهارات الأساسية التي تساعده في اكتساب العلوم المركزة في التّخصصات الرئيسية، وتشمل تَخصصات البرامج التحضيرية في جامعة aum:

  • البرنامج التحضيري للغة الإنجليزية EPP.
  • البرنامج التحضيري للرياضيات.
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *